U3F1ZWV6ZTI0OTIwMzE4MTg3NTMxX0ZyZWUxNTcyMTg5MTU5Mzk3OQ==

تمتعي بأظافر قوية وجميلة

تمتعي بأظافر قوية وجميلة


اصبح اغلب السيدات يحصرن دائماً على الاعتناء بمظر أظافرهن، نظراً لكونها تؤثر بشكل كبير فى إطلالاتهن، ويواجهن صعوبة فى الحصول على أظافر طويلة وصحية وقوية، لكن كما يعلم الجميع انه ليس من السهل تحقيق هذا الحلم الذي تتمناه كل سيدة لأسباب مختلفة منها ما يتعلق بالنظام الغذائي ، إلا أنه لحسن الحظ هناك العديد من الوصفات الطبيعية التى يمكن اللجوء إليها من أجل استعادة صحة أظافرك .

كيفية الوقاية 


1 . تجنب الإستحمام بالماء الساخن لعدد كبير من المرات ، أو لفترات طويلة حتى لا تتضرر الأظافر وتنكسر نتيجة ذلك .
2 . محاولة كذلك ترطيب اليدين يوميآ جيدآ ، خاصة إن كان الشخص يستخدم المنظفات الكيماوية ، أو يغسل يديه مرات كثيرة خلال اليوم .
3 . عدم الإفراط في استخدام مواد طلاء الاظافر التي تقوم بها العديد من السيدات .
4 . الحرص على عدم قضم الأظافر ، والعناية بها من خلال تقليمها بشكل مناسب .
5 . معدم تجاهل أهمية تناول الأطعمة والاغذية التي تحتوي على الكالسيوم .
6 . يجب إرتداء قفازات أثناء غسل الصحون ، او القيام بالأعمال المنزلية المختلفة .

وصفات العناية بالاظافر


1. نأتى بفص أو اتنان من فصوص الثوم الكبيرة المفرومة، ونضعها كعجينة على الأظافر لمدة 10 دقائق، ويمكنك فعل ذلك يومياً إن أمكن، لأنه يساهم بشكل كبير في تحسين الدورة الدموية وبطبيعة الحال نمو الأظافر.
2. امزجي الثوم مع الليمون هو الحل الأفضل للأظافر الهشة، قومى بذلك من خلال وضع فص ثوم مفروم مع نصف كوب من الماء على النار حتى يغلى، ثم ارفعى الخليط عن النار واتركيه ليبرد، وبعدها ضيفى ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج، واخلطى كل شيء جيداً، ثم صبى السائل فى زجاجة طلاء أظافر فارغة، وضعى المزيج كل ليلة قبل الذهاب إلى الفراش ومع مرور الوقت ستلاحظين الفرق، وسوف تنمو أظافرك صحية وقوية.
3. قومى بإضافة بعض الثوم المفروم إلى طلاء الأظافر "المقوى" واتركيه على أظافرك لمدة أسبوع من أجل الحصول على أفضل النتائج، أو استخدميه بشكل يومى على أظافرك.
4. أفركي اظافرك بالليمون بواسطة فرشاة الأسنان لمدة 10 دقائق، ثم إغسلي يديكِ بالماء الفاتر وجففيهم جيداً، وإطلي أظافركِ بطبقةٍ من زيت الزيتون , حاولي ان تطبقيها ثلاث مرات بالاسبوع للحصول على نتيجة مبهرة.
5. دهن الأظافر قبل النوم بزيت الخروع لزيادة صلابتها وتقويتها.

تعليقات
الاسمبريد إلكترونيرسالة