U3F1ZWV6ZTI0OTIwMzE4MTg3NTMxX0ZyZWUxNTcyMTg5MTU5Mzk3OQ==

فوائد الموز العجيبة

فوائد الموز العجيبة

يعتبر الموز من اشهر الفواكه الاكثر استهلاكا,وللموز الكثير من الفوائد الصحية، فالموز يتميز بالعديد من الفيتامينات والمعادن والمركّبات الفعّالة التي لها على جسم الإنسان الكثير من التأثيرات الصحّية، هذا بالإضافة إلى ان طعم الموز الذي لا يقاوم وسهولة تناوله اللذين يشجعان على كثرة استهلاكه، ولهذا ساقدم لكن اليوم في هذا المقال توضيح لأهمّ الفوائد الصحية لهذه الفاكهة المميزة.

1. زيادة التركيز


يحتوي الموزعلى كمية هائلة من البوتاسيوم وهذا العنصر المعدني المهم يعزز التركيز والتعلم، لأنه يجعل التلاميذ أكثر يقظة وفطنة.

2.  العصبية


يعاني اغلب الاشخاص من العصبية خصوصا في وقتنا الحالي ولهذا فالموز فاكهة غنية بالفيتامين بي B وهذا الفيتامين يساعد على استرخاء الجهاز العصبي.


3. علاج فقر الدم


اعتبار الموز من اهم الفواكه التي تتميز بكم هائل من الحديد ، الأمر الذي سيعمل على زيادة إنتاج الهيموغلوبين في الدم، وبالتالي فإنه مهم لمحاربة الانيميا.

4. مكافحة الإمساك


لان الموز يتمتع بغنائه بالالياف، فإنه يجنّب الجسم الإصابة بالامساك. وعند أكل الموز بشكل يومي، فمن شأن ذلك أن يعمل على تنظيم عمل الجسم.

5. يحارب الاكتئاب


يحتوي الموز على التريبتوفان وهو بروتين يحوله الجسم إلى السيروتونين. والمعروف أنّ السيروتونين هرمون يساعد على الاسترخاء بشكل طبيعي. كما أنّ أكل الموز يساعد الشخص على أن يكون بحالة انفعالية جيدة، وعلى الشعور بالسعادة وبالتالي تقليل الشعوربالاكتئاب بشكل ملحوظ

6. يعالج حرقة المعدة


احتواء الموز على مضادّ للحموضة طبيعي، وهذا من شأنه أن يعالج حرقة المعدة ويخفف الألم.

7. يحارب الشعور بالغثيان في الصباح




الموز ينظم مستوى السكر في الدم ولهذا فإنّ أكل الموز بين الوجبات يساعد على استقرار مستوى السكر في الدم، ويجنّبك الشعور بالغثيان في الصباح.

8. التوتر


وجود البوتاسيوم في الموز يساعد على نقل الأوكسجين إلى الدماغ، والمحافظة على النبض بشكل طبيعي. ولذلك وفي لحظات التوتر، يميل الأوكسجين في الدماغ إلى الانخفاض بشكل كبير، ويتسارع النبض ويقل مستوى البوتاسيوم، ولذلك فإنَّ أكل الموز يساعد على إعادة تنظيم كل ذلك.

9. معالجة الثآليل


يساعد الموز على إزالة الثآليل. والطريقة لذلك هي أخذ قشرة الموز ووضع الناحية الداخلية للقشرة على التآليل، ثم تضميد القشرة مكانها باستخدام رباط طبي، والانتظار إلى أن تختفي الثآليل.
تعليقات
الاسمبريد إلكترونيرسالة